هذا هو مستوى الجزائر حسب خريطة الجوع العالمية لسنة 2021

هذا هو مستوى الجزائر حسب خريطة الجوع العالمية لسنة 2021

وفق خريطة الجوع لعام 2021،سجّلت الجزائر أدنى مستوى على الصعيد العالمي لانتشار نقص التغذية بين سكّانها . في الفترة ما بين 2018 و 2020 ، حسب تقدير حديث للأمم المتحدة.

وفق النتئج التي أصدرها برنامج الأغذية العالمي التابع للهيئة الأممية قبل أسبوع . تقول إنّ شخصًا واحدا من بين كل 10 أشخاص من سكان العالم يُعاني من سوء التغذية .

أي بمقدار 811 مليون شخص ، يعيش معظمهم في جنوب الكرة الأرضية ، وفي القارة الإفريقية على وجه الخصوص.

لكن الوضع كان مختلفًا في الجزائر وفق ما تُظهره ”الخريطة” . فقد تراجعت نسبة الأشخاص الذين لا يحصُلون يوميا على ما يكفي من الغذاء . في بلد يتجاوز عدد سكّانه 45 مليون نسمة ، إلى أقل من 2.5 بالمئة في الفترة ما بين 2018 و 2020.

كما أنّ الجزائر هي الدولة الإفريقية والعربية الوحيدة (باستثناء الكويت والبحرين) الظاهرة على الخريطة باللون الأزرق. الذي يعبّر عن الدول التي تتضاءل فيها نسبة الجوع إلى حدِّها الأدنى . وهو نفس اللون الذي تظهر به دول أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية وأستراليا .واليابان وكوريا الجنوبية وروسيا والصين والبرازيل وتركيا.

بالمقابل ، تتراوح نسبة السكان المعرّضين لسوء التغذية ما بين 2.5 بالمئة و5 بالمئة. في كل من تونس والمغرب والسعودية والإمارات ، وترتفع إلى أكثر من 5 بالمئة في مصر وجنوب إفريقيا ونيجيريا وإيران. لتصل إلى مستويات خطيرة تتجاوز ثلث السكان في دول مثل اليمن والعراق والصومال وإفريقيا الوسطى وكوريا الشمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *